المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شي من الحب ومالا تعلمه النساء


ميخائيل
06-30-2011, 05:46 PM
بما اننا في فصل الصيف الساخن والحار كحرارة قلبي الملتهب شوقا لمن احب وهو موسم الاعراس


والمثل الذي يقول الحب للمراة كالرحيق للزهره فهي بالتالي اكثر فرحا بعرسها ولقاء زوجها


خاصة وهو الاهم ان كان قلبها يتلهف حبا ..


فالنساء لك ان تتخيل ما تريده منهن وان تاخذه بطيب نفس اذا اهديتها حبا صادقا او حتى كاذبا محتالا

فما اطيب ذالك القلب ..

وما اقساه ان اجحفت به ..

احد الاصدقاء رايته في منظر حزين جدا وهو يستمع لاغنية محمد عبده " لا تردين الرسايل "

وعندما وصل لمقطع " وكانت الفرقا " بكا الموقف مضحك بالنسبة لي فقط وكان فعلا قد فارق زوجته

لخلاف بينهما وقد اعترف بانه مشتاق لها وهي بالتاكيد لا تدري ..

احدهم قبل فترة ليست ببعيده طلب مني مبلغ ثلاثة الاف ريال لكي يجلب خادمه الى بيته لماذا وقد طلق

زوجته ؟ يريد ان يعيد زوجته وقد اشترطت عليه خادمه قبل العوده لبيته ..


ولكل رجل قصة مع معشوقته .. فالرجل اذا امتنع فهو يكابر واذا ابتعد يخاطر لانه قد يواجه عقوبه

من معشوقته لمخاطرته ومكابرته ..


بعض الرجال اذا سبقته معشوقته الى الموت لم يعد يجد للحياة ما تستحق وجوده

وما اكثرهم وقد ذكرهم التاريخ على مر الازمان ..

الرجال يصنعون الحب وينتجونه ويزينونه ويلبسونه النساء ..


فاصله :

الرجل يحب ليسعد بالحياة... والمراه تحيا لتسعد بالحب

ماساه :

الرجل يريد ان يكون اول من يدخل قلب المرأه ..والمراه تريد ان تكون اخر من يدخل قلب الرجل

شفوق الحنين
06-30-2011, 07:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك اخوي ميخائيل؟..
اسمح لي بهالمصارحة اخي
انت بكلماتك تضع الملح ع جرح سبق له ان يلتهب
وازداد التهابا ًوالما ًببضع كلمات خطتها اصابعك
نتيجة عصارة ما دار بخاطرك من حقيقة
ماساءة قد عانا منها بعض الرجال
ولكن للاسف حسوا بالمها بعد فوات الاوان لفراق معشوقهم زوجتهم
وهم من كان لهم اليد الاساسية لدرب الفراق
ولكن معروف اذا فات الفوات ما ينفع الصوت
.

.
فاصله :

الرجل يحب ليسعد بالحياة... والمراه تحيا لتسعد بالحب

ماساه :

الرجل يريد ان يكون اول من يدخل قلب المرأه ..والمراه تريد ان تكون اخر من يدخل قلب الرجل




هنا الفاصلة والماساة .. مرتبطة بطبيعة كل من الرجل والمراة
وطبيعة اتجاه احساس كل منهما
فلكل منهما اتجاه يميزه كيف تكون مشاعره وتعبير احاسيسه وقيمة حبه لطرفه الاخر
واضافة بسيطة فان بعض الرجال يحبون فقط لاسعد انفسهم بدون تفكير لاسعدها المسكينة
.
.
اشكرك اخي ع هالموضوع الائع بروعة فكرك الراقى
وبصراحة موضوع رقيق جدااااا

غادر
07-01-2011, 12:38 AM
الرجل يريد ان يكون اول من يدخل قلب المرأه ..والمراه تريد ان تكون اخر من يدخل قلب الرجل


:icon30:

نظرة حياء
07-01-2011, 01:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بجد رسمت على وجهي ابتسامه عريضه
الحب في مفهوم الرجل غريب
يحب ويكابر و يعشق ويتظاهر بـ الا مبالاة ..


الرجل يريد ان يكون اول من يدخل قلب المرأه ..والمراه تريد ان تكون اخر من يدخل قلب الرجل
تعرف لماذا ؟
لان الرجل يحب ان يمتلك المرأة اكثر من حبها لامتلاكه
المرأة تغار بجنون على زوجها ..
والزوج كذالك ولكن المرأة قد تمرض اذا ذكر الزوج امامها انه يفكر بـ اخرى
وربما ثارت ثأرتها وجن جنونها لــ هذا الفعل ..

ولكن الزوج لو لمح منها نظرة او حركة حتى لو كانت غير مقصوده اقام الدنيا على راسها ..
يحبها نعم ويغار عليها وهذا يدخل السرور على قلبها ..

ولكن من الرجال نوع لا ادري ماذا اطلق عليه
يعتقد انه بعقد الزواج امتلك الزوجه
فيهين في حين انها تعطي ويقسو وهي ترخي ويتجبر وهي تصبر
ويعتقد انها لن تذهب ولن تمل ولن تنفجر
فيتكبر ويتجبر ..

واعرف عائلة كانت هكذا الزوج لكل من حوله قمة في التعاون والسمعة الحسنه ..
اما لزوجته فــ !!!!
المهم بعد سنين صبر من الزوجه حانت ساعة الصفر وجاء الانفجار مدويا ..
انتهى بـ الطلاق ..
وبعد هذه النهاية كانت ردات الفعل الكل غاضب من هذا الزوج ومعترض على هذه النتيجة..
فــ تلك الفتاة كاملة والكامل وجه الله ..
حاول في بداية الامر اعدتها ولكن من ناحيتها طابت النيه كما يقال ..
رفضت بشده فـ ماكان منه الا الزواج بـ اخرى
ولكن لـ سوء الحظ لم ينسى تلك الاولى ..
بقي سنة كاملة يركض ويتوسط حتى نال موافقتها للعودة اليه ..

والله يا أخي بلسانها اخبرتني ان زوجها الان ليس زوجها منذ سنين ..
فــ لماذا هذا العناء ؟
ولماذا يكابر الزوج ولا يظهر حبه لعشيقته ؟؟
سؤال حيرني كثيراا
فــ هل اجد لديك جوابا ؟؟

ميخائيل
07-01-2011, 05:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك اخوي ميخائيل؟..
اسمح لي بهالمصارحة اخي
انت بكلماتك تضع الملح ع جرح سبق له ان يلتهب
وازداد التهابا ًوالما ًببضع كلمات خطتها اصابعك
نتيجة عصارة ما دار بخاطرك من حقيقة
ماساءة قد عانا منها بعض الرجال
ولكن للاسف حسوا بالمها بعد فوات الاوان لفراق معشوقهم زوجتهم
وهم من كان لهم اليد الاساسية لدرب الفراق
ولكن معروف اذا فات الفوات ما ينفع الصوت
.

.
فاصله :

الرجل يحب ليسعد بالحياة... والمراه تحيا لتسعد بالحب

ماساه :

الرجل يريد ان يكون اول من يدخل قلب المرأه ..والمراه تريد ان تكون اخر من يدخل قلب الرجل




هنا الفاصلة والماساة .. مرتبطة بطبيعة كل من الرجل والمراة
وطبيعة اتجاه احساس كل منهما
فلكل منهما اتجاه يميزه كيف تكون مشاعره وتعبير احاسيسه وقيمة حبه لطرفه الاخر
واضافة بسيطة فان بعض الرجال يحبون فقط لاسعد انفسهم بدون تفكير لاسعدها المسكينة
.
.
اشكرك اخي ع هالموضوع الائع بروعة فكرك الراقى
وبصراحة موضوع رقيق جدااااا



الرقه في حضورك اختي شفوق الحنين

واشكرك لاضافتك وابداء رايك في الموضوع

كنتي صريحه لابعد مايمكن .... شكر لكي

ميخائيل
07-01-2011, 05:23 PM
:icon30:





شكرا لمرورك اخي فهد

ميخائيل
07-01-2011, 05:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بجد رسمت على وجهي ابتسامه عريضه
الحب في مفهوم الرجل غريب
يحب ويكابر و يعشق ويتظاهر بـ الا مبالاة ..



تعرف لماذا ؟
لان الرجل يحب ان يمتلك المرأة اكثر من حبها لامتلاكه
المرأة تغار بجنون على زوجها ..
والزوج كذالك ولكن المرأة قد تمرض اذا ذكر الزوج امامها انه يفكر بـ اخرى
وربما ثارت ثأرتها وجن جنونها لــ هذا الفعل ..

ولكن الزوج لو لمح منها نظرة او حركة حتى لو كانت غير مقصوده اقام الدنيا على راسها ..
يحبها نعم ويغار عليها وهذا يدخل السرور على قلبها ..

ولكن من الرجال نوع لا ادري ماذا اطلق عليه
يعتقد انه بعقد الزواج امتلك الزوجه
فيهين في حين انها تعطي ويقسو وهي ترخي ويتجبر وهي تصبر
ويعتقد انها لن تذهب ولن تمل ولن تنفجر
فيتكبر ويتجبر ..

واعرف عائلة كانت هكذا الزوج لكل من حوله قمة في التعاون والسمعة الحسنه ..
اما لزوجته فــ !!!!
المهم بعد سنين صبر من الزوجه حانت ساعة الصفر وجاء الانفجار مدويا ..
انتهى بـ الطلاق ..
وبعد هذه النهاية كانت ردات الفعل الكل غاضب من هذا الزوج ومعترض على هذه النتيجة..
فــ تلك الفتاة كاملة والكامل وجه الله ..
حاول في بداية الامر اعدتها ولكن من ناحيتها طابت النيه كما يقال ..
رفضت بشده فـ ماكان منه الا الزواج بـ اخرى
ولكن لـ سوء الحظ لم ينسى تلك الاولى ..
بقي سنة كاملة يركض ويتوسط حتى نال موافقتها للعودة اليه ..

والله يا أخي بلسانها اخبرتني ان زوجها الان ليس زوجها منذ سنين ..
فــ لماذا هذا العناء ؟
ولماذا يكابر الزوج ولا يظهر حبه لعشيقته ؟؟
سؤال حيرني كثيراا
فــ هل اجد لديك جوابا ؟؟



البنت الذكيه هي التي تفهم الحب في عين زوجها ولا تنتظر شرح لذلك

بحكم طبيعة الرجل وتكوينه فهو لايميل غالبا الى الرومنس

كما انه يخفي دموعه وحزنه فهو قد يخفي حبه

واحيانا المكابره تعتبر وسيلة جذب لا اجزم بذلك كثيرا


اشكرك اختي نظره لاضافتك التي دائما ما تكون متميزه

عبدالله بن سالم
07-08-2011, 03:30 AM
اعجبتني فاصلتك الاخيره لقد كانت قاصمة للبعض
تغنى بها جيرالدي العاشق وسجلت له في صفحات التاريخ على الرغم انها سجلت احيانا للشاعر بيرون
ولكن تعقيبا على ماقدمت اود ان اضيف جيرالدية اخرى لعلها تطبب لاصحابك مابهم وقد يكون بيننا من يريد تطبيب جرحه

*الشباب يتمنون الحب فالمال فالصحة ، و لكن سيجيء اليوم الذي
يتمنون فيه الصحة فالمال فالحب
مودتي وتقديري لك

أمـ ـ ـواج
07-10-2011, 10:12 AM
هو وهي

بينهم حرف الواو ربما هذة تكون الفاصله والمساحه الواسعه بينهم فهذة ربما تخلق اشياء سئيه
ولكن اذا كتبنا
هو هي تكون افضل واريح

قلمك رائع شكرا لك حفظك الرحمن

اتمنى لك التوفيق

<<اتمنى وصلت الفكرة

ميخائيل
07-22-2011, 12:38 AM
اخي عبدالله بن سالم اشكر مرورك

نعم الفاصله .. هي للشاعر الانجليزي جاك بيرون شاعر الحب والرومانسيه

واشكر تواجدك اختي امواج


كل الشكر لكما اجمل تحيه

سيرين خالد
07-22-2011, 01:06 AM
لكن الحب يقتله الاهمال واللا مبالاة ليس على المرأة أن تفهم مدى
الحب وهي لاتجد مجرد نظرة أو اطراء أو وقفة مهمة للتاريخ
هي ليست مجرد ديكور يكمل المنزل وقليل من الرجال من يهتم
وأيضا قد يكون هناك من النساء المتغافلات وغير المقدرات
رأيك راجح ونظرتك عميقة لكنها من اتجاه واحد
ا ح ت ر ا م يزهره 2

البركان
07-23-2011, 10:45 PM
احلى تقييم

alfares
09-06-2011, 12:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقال اخونا ميخائيل مقال صحفي جميل وبأسلوب تعودنا عليه من الكاتب اسثار فيه مشاعر نون النسوه في بعض
الردود


نقدي للمقال اهمال الكاتب لمقاله ولبعض الردود التي طالها المقال


تمنياتي لاخونا ميخائيل التوفيق والتأهل للمرحله القادمه

دموع الورد
09-06-2011, 05:40 PM
طرح رائع منك
ليس بغريب على قلمك المميز أخي
دمت بهذا التميز
لك خالص التقدير والاحترام

ضجيج الصمت
09-08-2011, 09:53 AM
فكرة المقال ممتازة وطرحه رائع
لكن ينقصه الحوار المؤدي للاهداف المنشودة
أحسنت أخي ميخائيل
وفقك الله لكل خير
http://up.r99r.com/uploads/images/r99r-87d1cd8eb6.gif (http://www.eshrag.net/vb/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fup.r99r.com%2Fuplo ads%2Fimages%2Fr99r-87d1cd8eb6.gif)

بــنــــدر
09-09-2011, 08:38 PM
يعطيك العافيه مخائيل
استمتعت بالقراءه هنا لحروفك سلاسه في الوصول للمعني و ايضا اعجبني بعض الكلمات وهي اشبه بالحكم
كل التوفيق لك